تم حظر بي بي سي نيوز في الصين ، بعد أسبوع من إصدار ترخيص CGTN في المملكة المتحدة

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من قيام شركة أوبكوم البريطانية المنظمة للاتصالات ، قالت أنها سحبت الترخيص لشبكة التلفزيون العالمية في الصين ، أو CGTN ، التي ستبث في المملكة المتحدة.

وفي بيان ، زعمت الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون الصينية أن أخبار العالم التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تبث تقارير عن الصين “انتهكت مبادئ الحقيقة والحياد في الصحافة”.

في 4 فبراير ، أصدرت وزارة الخارجية الصينية بيانًا صارمًا لبي بي سي تنتقد البث بسبب تغطيته لرد الصين على وباء كوبيد -19 ، وألغت تقارير “الأخبار الكاذبة”.

نشعر بخيبة أمل لأن السلطات الصينية قررت اتخاذ هذا الإجراء. وقال متحدث باسم بي بي سي لشبكة سي إن إن بيزنس إن “بي بي سي هي مذيع الأخبار الدولي الأكثر ثقة في العالم وتنقل الأخبار من جميع أنحاء العالم بشكل عادل ، دون تحيز ودون قلق أو تفضيل”.

وقد أعربت بكين مرارًا وتكرارًا عن إحباطها من تغطية بي بي سي لمعسكرات إعادة التعليم في الصين. تدعي هيئة الإذاعة البريطانية أن النساء تعرضن للاغتصاب والاعتداء الجنسي والتعذيب بشكل منهجي في المعسكرات. وتتهم الصين هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بأنها تقوم “بحملة لنشر كذبة صريحة حول سياسة الصين في منطقة شينجيانغ أويغور ذاتية الحكم”.

دافعت بي بي سي عن إعلانها في ذلك الوقت في بيان قائلة إنها تقف إلى جانب تقاريرها الدقيقة والعادلة عن الأحداث في الصين.

ليس من الواضح مدى تأثير الحظر الذي تفرضه الصين على أخبار بي بي سي العالمية في البلاد. لم يُسمح أبدًا لبي بي سي بالبث في الصين أو المنازل الصينية. كانت BBC World News متاحة فقط في الفنادق الدولية.

وقال وزير الخارجية البريطاني: “إن قرار الصين بحظر أخبار بي بي سي العالمية في الصين هو تقييد غير مقبول لحرية الإعلام”. دومينيك راب قال في بيان. “الصين لديها بعض أشد القيود على حرية وسائل الإعلام والإنترنت في جميع أنحاء العالم وهذه الخطوة الأخيرة ستضر فقط بسمعة الصين في أعين العالم.”
READ  ينقلب القيصر في حادث ... طالب حبس في غسالة فيديو

Written By
More from Abdul Rahman

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *