نبيل فاروق: كيف رسم الكاتب المباحث الشهير ملامح شخصيات أبطاله

  • أميمة الشالي
  • بي بي سي – القاهرة

تم الاستيلاء على الكثير من رسائل الأدب البوليسية الشهيرة من قبل النساء ، الكاتب المصري نبيل فاروق ، الذي توفي في 9 ديسمبر.

ولكي نفهم بالتحديد كيف ابتكر الكاتب صورة المرأة ، يجب أن نلاحظ أن عمله الأصلي كطبيب ساعده كثيرًا في التعامل مع المشكلات المختلفة التي تواجه المرأة التي كان يعرفها في الريف حيث كان يعمل ، وفي المدينة التي قضى فيها بقية حياته. رجال ونساء ، من خلال معرض الكتاب بالقاهرة كل عام ، ومن خلال مراسلات القراء لأحد مسلسلات “كوكتيل” الشهيرة.

البداية كانت مع “الرجل المستحيل” الذي يعتبر أشهر مسلسلات بوليسية عربية. نجد أن الظهور الأنثوي في حياة بطلها الرئيسي آدم صبري رجل المخابرات المصرية كان قويا ومدهشا.

ظهرت شخصية محبوبته منى توفيق معه على الغلاف الخلفي لجميع إصدارات المسلسل ، وكأنها تقول بوضوح: آدم لم يصنع بطلاته وحدها. بدلاً من ذلك ، يجسد الغلاف المثل الشهير الذي يقول “وراء كل رجل عظيم امرأة” ، وتقف زوجة آدم خلفه دون أن تختبئ في سترتها الوردية ، وربطة عنق خضراء ، وشعر أسود ملفوف.

Written By
More from
أقل عرض لفول الصويا في مناقصة الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر بسعر 1،249 دولار للطن
قال متعاملون يوم الخميس إن أقل عرض قدم في مناقصة دولية مصرية...
Read More
Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *